سياسة الجودة:
تلتزم إدارة التطوير والجودة بوكالة الجامعة للمشاريع بتطبيق نظام إدارة الجودة أيزو 9001:2008 والتحسين المستمر للنظام لتقديم خدمات متميزة لمستفيديها من تأهيل الجهات المستفيدة وإعداد نظام إدارة الجودة لهم ، وعلى هذا الأساس فقد إلتزمت بتطبيق نظام إدارة الجودة وفقاً للسياسات التالية:
1) رضاء الجهات المستفيدة .
يسعى خبراء وموظفي الإدارة باستمرار إلى تحقيق متطلبات الجهات المستفيدة الأساسية والضمنية الحالية والمستقبلية وتفعيل ذلك في الإجراءات وخطوات العمل وضمان الالتزام بتطبيق نظام إدارة الجودة بإدارات الوكالة.
2) مواصلة التطوير والتحسين المستمر .
تكرس إدارة التطوير والجودة جهودها للوصول إلى أهداف الجودة المنشودة لتحقيق التطوير والتحسين المستمر وفق مفهوم الجودة الشاملة.
3) تطبيق المعايير المعتمدة .
تلتزم إدارة التطوير والجودة في جميع عملياتها بتطبيق مواصفة الأيزو 9001:2008 والمعايير المعتمدة لجامعة الملك سعود .
4) التأهيل والتدريب.
تعتمد الإدارة إعتماداً كبيراً على مهارات وكفاءات منسوبيها وتلتزم بتأهيلهم وتطوير كفاءتهم بالتدريب، ويتم تحديد احتياجات التدريب على أساس متطلبات ومستجدات وتقنيات العمل والمتطلبات الخاصة والتحقق من مخرجات التدريب ويتم تقييم نتائج التدريب بفاعلية.
5) مسؤولية التطبيق.
مسئولية تطبيق نظام إدارة الجودة بإدارة التطوير والجودةهي مسؤولية مشتركة لجميع العاملين بها لأداء الأعمال المسندة إليهم والتي لها تأثير مباشر على جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.
أهداف الجودة:
- تقديم خدمات تأهيل الإدارات وتطوير الأنظمة الإدارية تضمن صفر من عدم المطابقة أثناء منح الجهة المستفيدة شهادة الأيزو في المرحلة الأولى من المنح (Stage 1).
- تحسين جودة أداء العمل والإلتزام بخطط تنفيذ تقديم خدمة التأهيل على أن لا يتجاوز الإنحراف عن المخطط بنسبة 15% من مدة تقديم الخدمة للجهات المستفيدة.
- تقديم خدمات متميزة بوكالة الجامعة للمشاريع.
- تطوير الكوادر البشرية الوطنية وحصول (2) موظفين على شهادة إعتماد من IRCA(Lead Auditor).
- تطبيق منهجية نظام إدارة الجودة الإحترافية وفق المعايير العالمية.
- توطين الكفاءات الوطنية ورفع كفاءاتهم.
- تحويل عمليات الجودة الورقية إلى إلكترونية بنهاية عام 2016م.