مهام الإدارة:
1 - ضبط جودة وكفاءة مخرجات وثائق طرح المشاريع والإشراف على تنفيذ المشاريع.
2 - استقطاب الخبراء المتميزين في مجال الدراسات والتصميم والإشراف على التنفيذ للاستفادة من توطين المعرفة التخصصية ذات العلاقة بالمشروعات.
3 - المساهمة الفاعلة في تذليل الصعوبات التي تتعرض إنجاز دراسة وتصميم والإشراف على التنفيذ المشاريع.
4 - تفعيل وتطوير نظام مكتب إدارة المشاريع بما يضمن جودة مخرجاتها.
5 - التنسيق مع الجهات المستفيدة في مراحل دورة حياة المشروع.
6 - إعداد الخطط التطويرية والتدريبية وحجم الكوادر المطلوبة بما يتلاءم مع حجم المشاريع وخطة الجامعة المستقبلية.
7 - متابعة تنفيذ الخطة التنفيذية لمبادرات الخطة الاستراتيجية للوكالة.