-
متابعة كافة أعمال الدراسات والتصميم لمشاريع الجامعة التي يتم إعدادها داخل الوكالة أو من خلال الاستشاريين المتعاقد معهم.
-
رفع كفاءة استثمار الموارد البشرية المتاحة وتنمية قدراتهم لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لصالح المشاريع الحالية والمستقبلية.
-
تحديد فرق التصميم والمراجعة لكل مشروع مع وضع خطط واضحة لانجاز الأعمال المطلوبة منها وتحديد الاحتياجات من الأدوات والأجهزة وتنظيم عملية استخدامها والمحافظة عليها.
-
إعداد قوائم الاستشاريين الذين يدعون للدخول في منافسات الدراسات والتصميم و تشكيل لجان دراسة وتحليل العروض المقدمة.
-
المشاركة في إعداد متطلبات الميزانية السنوية فيما يخص المشاريع الجديدة والمشاريع تحت التصميم.
-
ضبط جودة وثائق المشاريع في مجال التصميم والدراسات الفنية.
-
المساهمة الفاعلة في تذليل الصعوبات التي تعترض إنجاز الدراسات وتصميم المشاريع.