تعتبر إدارة نظم المعلومات والتحكم من الإدارات الحيوية بالوكالة التي يقع على عاتقها الكثير من المهام المتعلقة بضبط وتطوير منظومة الرقابة والتحكم بالخدمات الميكانيكية والكهربائية بالمدينة الجامعية، وبناء نظام معلومات جغرافية لاتخاذ القرارات، وكذلك استثمار ثورة تقنية المعلومات والشبكات في أتمتة الإجراءات الإدارية والفنية وفق رؤية 2030.
الهيكل التنظيمي للإدارة
بعض من مهام الادارة
-
متابعة تشغيل نظم المراقبة والتحكم، وتقييم كفاءتها، والاشراف على احتياجات الاقسام المستخدمة لهذه النظم ووضع الخطط الخاصة بتأمين هذه الاحتياجات
-
السعي نحو توفير بيئة عمل مناسبة لمنسوبي الجامعة وذلك بضمان تشغيل أنظمة الخدمات بأعلى كفاءة ممكنة واقصى قدر من التوفير
-
تحديد مواصفات التحديثات اللازمة أو الحلول البديلة ان وجدت ودراسة جدواها فنيا واقتصاديا
-
دراسة وتحليل مشاكل تشغيل النظم المطبقة وايجاد الحلول المتاحة لمنع تكرارها، والقيام بعرضها على الادارة العليا، والاشراف على تنفيذها
-
التأكد من كفاءة عمل أجهزة الحاسب الآلي وشبكة المعلومات واجهزة الطباعة والتحقق من ملاءمتها لمتطلبات المستخدمين
-
متابعة اصلاح الأعطال في أسرع وقت والعمل على تلافيها الى الحد الأدنى
-
الأشراف على تقديم الدعم الفني اللازم للأقسام المطبقة للنظم المختلفة لضمان سلامة التشغيل
-
وضع الخطط المناسبة لتأمين المعلومات المحفوظة بالنظام وضمان سلامتها
-
إعداد خطط تطوير موظفي الإدارة ومتابعة تنفيذها وتقييمها
-
القيام بتوفير المخططات والصور الفضائية لإدارات وكليات الجامعة.
-
القيام بأعمال الرفع المساحي داخل المدينة الجامعية لتوقيع الاعمال الجديدة وتحديث الاعمال القائمة.
-
دمج المعلومات المكانية والمعلومات الوصفية في خرائط رقمية وحفظها في قاعدة المعلومات
-
اعداد التقارير الفنية عن حالة المعدات المرتبطة بالنظام وإصدار أوامر العمل للمقاول لمتابعتها وتنفيذها.
-
متابعة الاعمال والمهام ذات الضرورة الملحة (المؤتمرات والاحتفالات والندوات وحفلات التخرج) الى غير ذلك من النشاطات التي تقوم بها الجامعة
-
متابعة وتطوير الموقع الالكتروني لوكالة الجامعة للمشاريع واداراتها.